سياسة مجتمع

منظمة العمل تلتقي السفير الفلسطيني أشرف دبور

زار وفد من منظمة العمل اليساري الديمقراطي العلماني مقر سفارة دولة فلسطين في لبنان. واستقبله السفير أشرف دبور والقنصل غسان عبد النبي وعدد من أركان السفارة، ضم الوفد رئيس المكتب التنفيذي للمنظمة زكـي طـه، والرفاق زهير هواري وجمال حلواني.

تناول اللقاء تطورات الوضع الفلسطيني والعدوان الاسرائيلي المتصاعد الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس، وآخر تجلياته قصف المستشفى المعمداني وما خلفه من مئات الشهداء والجرحى، الذين أضيفوا إلى الآلاف الذين سبقوهم جرّاء عمليات القصف التدميري الممنهج لمدن ومخيمات قطاع غزة المحاصرين، والذي يستهدف اقتلاع السكان وتهجيرهم. بالاضافة إلى الحملات القمعية المسعورة والمتواصلة التي يمارسها جيش الاحتلال وعصابات المستوطينين ضد مدن وبلدات الضفة الغربية وأحياء القدس. وتطرق النقاش إلى الدور الاميركي في قيادة الحرب المفتوحة التي تستهدف وجود الشعب الفلسطيني وقضيته وحقوقه الوطنية على ارضه، والتي تهدف إلى إعادة رسم خرائط المنطقة. بالاضافة إلى المواقف الاوروبية الداعمة لدولة اسرائيل. كما جرى التشديد على مطالبة الدول العربية برفع سقف مواقفها الداعمة لتمكين الشعب الفلسطيني وقيادته من الصمود.
وتم التوافق بنتيجة اللقاء على أهمية دعم منظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني، وتعزيز دور السلطة الوطنية وتمكينها من الصمود من خلال العمل على استعادة الوحدة الوطنية لتحصين الموقف الفلسطيني، وارغام العدو الصهيوني على وقف اطلاق النار والدخول في مسار تفاوضي يؤدي إلى الاعتراف بالشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته الوطنية المستقلة على ارضه وعودة اللاجئين إليها.

بيروت 19 تشرين الاول 2023

المكتب التنفيذي لمنظمة العمل
اليساري الديمقراطي العلماني

Leave a Comment