مجتمع

منظمة العمل اليساري تنعي القائد المناضل الدكتور عصمت القواص

تنعي منظمة العمل اليساري الديمقراطي العلماني القائد المناضل الدكتور عصمت القواص المستشار الاعلامي للنائب الدكتور أسامة سعد ومسؤول المكتب الاعلامي للتنظيم الشعبي الناصري.

وتؤكد المنظمة أن المناضل عصمت القواص الذي انضوى فترة في قيادة تنظيمها في صيدا وساهم من خلال موقعه هذا في قيادة العمل المقاوم في اطار جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية، وبالشراكة مع الشهيدين القائدين معروف سعد ومصطفى سعد، وهي مساهمة تواصلت رغم ثخانة الجراح وبزخم حتى دحر الاحتلال الصهيوني وتحرير صيدا والزهراني من جيشه الغازي، وقد اعتقل الرفيق القواص من قبل قوات الاحتلال في معسكر أنصار، في محاولة لكسر ذراع المقاومة من أجل التحرير مع كل المواطنين من أبناء صيدا والجنوب.

وإذ تعتبر المنظمة أن خسارة الرفيق القواص هي خسارة للتنظيم الشعبي الناصري وللمنظمة معاً، فإنها تؤكد على تراثه وتجربته وممارسته ستظل بمثابة زاد لكل المناضلين من أجل التغيير الديمقراطي وبناء نظام العدالة الاجتماعية واستعادة مقدرات الوطن والشعب من أيدي ناهبي خيراته وتعبه.

وهي إذ تعلن الوفاء والاستمرار على الخط الذي إنتهجه الرفيق الراحل وتشدد على إستمرار العلاقة مع التنظيم الشعبي وقيادته في اطار بقاء مدينة صيدا موقعاً وطنياً ديمقراطيا وعاصمة للمقاومة والجنوب.

      الجنوب ـ 15 شباط 2023            

منظمة العمل اليساري الديمقراطي العلماني

   المكتب التنفيذي

Leave a Comment