مجتمع

منظمة العمل اليساري الديمقراطي العلماني تنعي الرفيق يوسف عبدو منصور عضو المجلس الوطني

نعت منظمة العمل اليساري الديمقراطي العلماني الرفيق المناضل يوسف عبدو منصور “سيمون”، عضو المجلس الوطني للمنظمة وعضو قيادة فرع الشمال، الذي توفي يوم السبت الواقع فيه 12 آب 2023 بعد معاناة مع المرض العضال الذي ألمّ به.

 انتسب الرفيق “سيمون” إلى صفوف المنظمة منتصف سبعينات القرن الماضي، وشارك في شتى المهام النضالية وخصوصاً في جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية، حيث ساهم في تنفيذ العديد من العمليات العسكرية ضد مواقع الاحتلال الاسرائيلي في الجنوب. واستمر مناضلاً في صفوف المنظمة. كما شارك في انتفاضة تشرين المجيدة 2019 في منطقة عكار وفي مدينة طرابلس. ولعب دوراً اساسياً في استحضار وتجديد الروح النضالية للرفاق والاصدقاء، وعمل جاهداً على تجميع القوى الديمقراطية المستقلة من أجل انقاذ البلد ومواجهة سياسات قوى السلطة التي  قادت البلاد إلى الفراغ في مؤسسات الدولة وتعطيل دورها، كما دفعت بها إلى الانهيار الاقتصادي والمالي  وتسعير الانقسام الاهلي.

 إن منظمة العمل اليساري الديمقراطي العلماني، إذ تنعي الرفيق “سيمون” فإنها تجدد التزامها المبادىء والقيم النضالية والتوجهات السياسية الوطنية الديمقراطية التي ناضل من أجلها الرفيق وكل الرفاق الذين سبقوه أو استشهدوا من أجلها.

ـ تجري مراسم الدفن في كنيسة القديس باسيليوس الكبير ـ حلبا، وذلك الساعة الحادية عشرة قبل ظهر الاثنين الواقع في 14 آب الجاري.

    12  آب 2023                       

منظمة العمل اليساري الديمقراطي العلماني  

Leave a Comment