مجتمع

منظمة العمل اليساري الديمقراطي العلماني تنعي الرفيق والصديق المناضل محمد جابر “راشد”

منظمة العمل اليساري الديمقراطي العلماني تنعي الرفيق والصديق المناضل محمد جابر “راشد” الذي وافته المنية صباح اليوم 13 تموز 2022 بعد عمر زاخر بالعطاء النضالي في مختلف المواقع والتحركات الشعبية.

ساهم الرفيق الراحل في تحركات الطلاب والمعلمين والنضال الاجتماعي قبل اندلاع الحرب الاهلية، وفي الدفاع عن الضاحية الجنوبية في حومتها، كما شارك في مقاومة الغزو الاسرائيلي في بيروت والضاحية صيف العام 1982،  كما تابع  نضالات حركة المستاجرين القدامى  دفاعا عن حقوق عائلاتهم في السكن، وساهم في تأسيس اللجنة الأهلية للمستأجرين وهو عضو هيئتها الادارية وأمين سرها. وكان دوره بارزاً في انتفاضة 17 تشرين مشاركاً في جميع تحركاتها. واكب نضالات منظمة العمل الشيوعي وتحولاتها من موقعه القيادي فيها. وتابع المناقشات التحضيرية  لمؤتمرها الخامس ووجه رسالة تحية لقيادتها ومناضليها في هذا التحوّل من “أجل الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية والمساواة والعيش الكريم في دولة مدنية تحفظ حقوق جميع الفئات اللبنانية دون تمييز ديني وعرقي وثقافي وإجتماعي”. كما اكد على ثباته في موقعه حاملاً “القضايا السياسية والنضالية والاجتماعية عاملاً على المشاركة في جميع ميادين النضال”.

تتقدم منظمة العمل اليساري الديمقراطي العلماني من عائلته ورفاقه وعارفيه بأحر التعازي، مؤكدة على متابعة مسيرته النضالية وفاءً لعطائه، وإيماناً بهذا الوطن الذي استباحته المنظومة الحاكمة وعملت على تدمير سائر مقومات الحياة فيه.

منظمة العمل اليساري الديمقراطي العلماني

بيروت في 13 تموز 2022

Leave a Comment