مجتمع

زيارة ضريح القائد الراحل محسن إبراهيم في ذكراه الثالثة

الجنوب  5 حزيران 2023 ـ بيروت الحرية

لمناسبة الذكرى الثالثة لوفاة الامين العام لمنظمة العمل الشيوعي في لبنان القائد محسن ابراهيم، زارت يوم أمس وفود من منظمة العمل اليساري الديمقراطي العلماني وحركة التحرير الوطني الفلسطيني ـ فتح ومنظمة الحزب الشيوعي في أنصار ضريحه في بلدة انصار الجنوبية، ووضعت أكاليل من الورد على قبره، وخلال اللقاء تحدث كل من رئيس المكتب التنفيذي للمنظمة زكي طه فأكد على ان غياب هذا القائد يمثل خسارة فادحة لنضال الشعبين اللبناني والفلسطيني اللذين يواجهان افدح الأخطار. وقال: ان ابراهيم بقدر ما كان قائداً وطنياً لبنانياً كان قائداً فلسطينياً في مواجهة التحديات التي تواجه فلسطين ولبنان. وأكد على  أهمية العلاقة التي ربطت بين القائدين ياسرعرفات ومحسن ابراهيم، وعلى استمرار الدعم لصمود الشعب الفلسطيني المحاصر الذي يشكل حاجز الدفاع الاول عن المنطقة العربية وعلى دعم مسيرته النضالية على أرضه، ومن أجل حقوقه الوطنية، التي تمثل علامة الضوء الوحيدة   في الزمن  العربي الصعب.

وجدد طه  العهد  بمتابعة المنظمة للمسيرة  النضالية التي بدأتها مع القائد محسن ابراهيم في مواجهة الاخطار التي يتعرض لها لبنان، وخاصة في زمن  حروب التدمير  وتفكيك الدول والمجتمعات العربية، وذلك من أجل إنقاذه وتجديد مسيرة التغيير الصعب والتقدم كي يبقى وطناً لأبنائه.

وباسم حركة فتح ونيابة عن اللواء فتحي توفيق عبدالله مسؤول فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صور، تحدث مسؤول الاعلام محمد البقاعي الذي  وجه التحية لعلاقة النضال المعمدة  بالدم التي ربطت بين المنظمة والثورة الفلسطينية.  كما وجه التحية لبلدة انصار  التي لها رمزية خاصة بسبب وجود المعتقل الذي احتضن آلاف المعتقلين اللبنانيين والفلسطينيين والعرب ابان الاجتياح الاسرائيلي للبنان. وشدد على اهمية استمرار العلاقات اللبنانية الفلسطينية  لمصلحة الشعبين.  وجدد  العهد والقسم لفلسطين ولبنان وللقائد محسن ابراهيم  بأن حركة فتح ما زالت على عهد الشهداء الذين عبدوا الكريق نحو النصر والتحرير وإقامة دولة فلسطين  وعودة اللاجئين.

وباسم منظمة الحزب الشيوعي في انصار، حيا الرفيق طارق جفال العلاقة النضالية التي جمعت بين محسن ابراهيم والشهيد جورج حاوي و وبين الحزب والمنظمة في مجرى الصراع الذي شهده لبنان، وهو نضال يجب ان يتواصل من اجل انقاذ الوطن ودعماً للثورة الفلسطينية في الداخل.

وحيا عبد فقيه رئيس جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني، دور  القائد محسن ابراهيم  في  اطلاق المقاومة الوطنية اللبنانية ضد الاحتلال الاسرائيلي، والذي وقف بصلابة واخلاص الى جانب الثورة الفلسطينية والحقوق المشروعى للشعب الفلسطيني ويقي مخلصا لهمبادئه حتى رحيله.

حضر اللقاء حشد من ممثلي فاعليات جنوبية ورفاق الفقيد أعضاء المكتب التنفيذي وفروع الجنوب وقيادات فلسطينية.

 5 حزيران 2023     

 المكتب التنفيذي لمنظمة العمل اليساري الديمقراطي العلماني

Leave a Comment