مجتمع

المنبر البلدي لمدينة بيروت: يستنكر الحادثة الخطيرة ويرفض التبريرات التي قد تساق بشأنها

بيان صادر عن المنبر البلدي لمدينة بيروت

استنكر المنبر البلدي لمدينة بيروت بأشد العبارات الحادثة الخطيرة التي تم تداولها بين اعضاء المجلس البلدي لمدينة بيروت والتي لا يمكن التعامل معها على أنها مجرد مزحة أو تصرف عابر، أيا تكن التبريرات التي قد تساق بشأنها.

وقال بيان “إن ما جرى، مهما كانت خلفياته، يعكس مستوى مقلقا من التفلت والاستهتار الذي بات يطبع عددا من الممارسات في الشارع اللبناني، في وقت ينتظر اللبنانيون من المسؤولين والعاملين في الشأن العام أن يكونوا نموذجا في احترام القانون والانتظام، لا أن يساهموا في تكريس مشاهد الفوضى أو التساهل معها”.

وعليه، نطالب الجهات المعنية بتوضيح كامل للوقائع واتخاذ الإجراءات المناسبة بحق كل من يثبت تورطه أو مسؤوليته، لأن هيبة المؤسسات لا تصان بالشعارات بل بالمحاسبة والالتزام بالمعايير التي تليق بموقعها ودورها.

إن الحفاظ على صورة بيروت وبلديتها مسؤولية جماعية، خصوصا في هذه المرحلة الدقيقة التي يحتاج فيها اللبنانيون إلى استعادة الثقة بمؤسساتهم العامة. لذلك نرفض أي محاولة للتقليل من خطورة ما حصل أو تبريره تحت عنوان المزاح أو العفوية، لأن ما قد يعتبر تفصيلا صغيرا في نظر البعض ينعكس سلباً على صورة المؤسسة وثقة الناس بها.

بيروت 28 حزيران 2026